الجيتار هو العمود الفقري لموسيقى الروك – ناهيك عن موسيقى البلوز والكانتري – والعالم مكان أفضل بفضل جميع العباقرة المكونين من ستة أوتار الذين جاؤوا وذهبوا. لا يقتصر أعظم عازفي الجيتار في كل العصور على عازفي الروك الموهوبين الذين تناولوا الآلة الموسيقية ، بل يشملون أيضًا الرواد الذين مهدوا الطريق. هؤلاء هم الأشخاص الذين نعتقد أنهم مؤهلون ليكونوا من بين أعظم 50 عازف جيتار في التاريخ.
جيمي هندريكس
فجّر جيمي هندريكس فكرتنا حول ما يمكن أن تكون عليه موسيقى الروك: لقد تلاعب بالجيتار وشريط الضربة والاستوديو والمسرح.

في أغانٍ مثل “ماشين جن” و “فودو تشيلي” ، فإن أداته تشبه عصا إلهام من الستينيات المضطربة – يمكنك سماع أعمال شغب في الشوارع وقنابل النابالم تسقط على “ستار سبانجلد بانر”. كان تمثيله مثاليًا. لا توجد دقيقة واحدة من مسيرته المسجلة حيث يشعر وكأنه يعمل بجد – يبدو أن الأمر كله يتعلق به. أجمل أغنية لجيمي هندريكس هي “الجناح الصغير”. هذه الأغنية جميلة ، وبصفتك عازف جيتار يمكنك دراستها طوال حياتك ولا تنحني أبدًا ، ولا تنغمس فيها أبدًا كما يفعل. إنها تنسج الحبال غير الملحومة ومقاطع النوتة الواحدة وتستخدم أصوات الوتر التي لا تظهر في أي كتاب موسيقي. إن ريفاته عبارة عن جرافة فانك سابقة للمعادن ، وخطوطه الصوتية عبارة عن رحلة كهربائية على LSD إلى مفترق الطرق ، حيث صفع الشيطان.
اريك كلابتون
بالنسبة إلى إريك كلابتون ، كان أسلوبه في اللعب والأسلوب والحيوية والصوت بسيطًا بشكل أساسي.

لقد أخذ غيتار جيبسون ووصله بجهاز مارشال ، وكان هذا كل شيء. كانت أغانيه المنفردة لحنية ولا تُنسى – وهذا ما كان من المفترض أن تكون عليه المعزوفات المنفردة على الجيتار ، وهي جزء من الأغنية. عندما بدأ في تصوير أغنية “I Shot the Sheriff” وعندما بدأ بمواعدة Delaney و Bonnie ، تغير أسلوبه. أو على الأقل تغير ابنه. إنه يركز على الغناء أكثر من اللعب. لا يسعك إلا أن تحترمه على كل ما فعله وما زال يفعل ، لكن ما يلهمنا هو بدايته.
صفحة جيمي
الاستماع إلى ما يفعله Jimmy Page بجيتاره يمكن أن يذهلك بعيدًا. كقائد ، يلعب دائمًا الأغنية المناسبة في الوقت المناسب – لديه ذوق رائع.

يتم تشغيل أغنية “Heartbreaker” المنفردة على الفور ؛ إنه في أقصى حدود أسلوبه ولا يزال صانعًا للعرض. لكن لا يمكنك مشاهدة العزف على جيتارك بمفرده. عليك أن ترى ما يفعله بها في الاستوديو وكيف يستخدمها في الأغاني التي يكتبها وينتجها. أنشأ Jimmy كتالوجًا رائعًا من التجارب مع Yardbirds ، لذلك عندما قام بتسجيل أول تسجيل لـ Led Zeppelin ، كان يعرف بالضبط نوع الصوت الذي يريد تحقيقه. كانت لديه هذه الرؤية للتعليق الذي يتجاوز الصور النمطية لما يمكن أن يفعله الجيتار.
كيث ريتشاردز
ابتكر كيث ريتشاردز مزيجًا من الأوتار التي تتحرك تحتها. لقد كتب موضوعات مكونة من مذكرتين أو ثلاث ملاحظات كانت أقوى من أي موضوع منفرد ضخم.

عزف على إيقاع الاهتزاز والغيتار الرئيسي في “Gimme Shelter”. لا أحد يعيد الأوتار أفضل من كيث. كان لديه وتر رائع ، وتر جميل تم ضبطه جيدًا بدا وكأنه يغني. إنه أساس أي جزء جيد من الغيتار في سجل رولينج ستونز. يجد كيث الوتر الذي يسمح للعمل – الاحتكاك وخنق الأوتار – بالانحراف عما يشعر به.
جيف بيك
جيف بيك مزيج من التقنية والشخصية. يبدو الأمر كما لو أنه يقول ، “أنا جيف بيك. أنا هنا. ولا يمكنك تجاهلي. »

كانت له نبرة رخوة ، ولكن في رأسه – مشرقة ومتسرعة وعصبية ، لكنها ناعمة في نفس الوقت. يمكنك أن ترى أنه كان موسيقيًا جادًا وأنه مستعد لأي شيء. اللعب مع المغني وحوله فن الرد عليه ودفعه. هذا هو جمال هذين الرقمين القياسيين اللذين سجلهما مع رود ستيوارت ، تروث في عام 1968 وبيك-أولا في عام 1969. جيف لا يقف في طريقه ، لكنه يحتفظ بمكانه. لقد تخطى حدود البلوز. فيلم “Beck’s Bolero” على الحقيقة ليس حزينًا ، لكنه لا يزال قائمًا على البلوز.
Post A Comment: