هل يبرد دمك عندما تسمع رئيسك يسير في القاعة؟ لا تقلق أكثر! لقد تعاملنا جميعًا مع رئيس مستبد في وقت أو آخر. بقدر ما يمكن أن يكون مخيفًا ، فالأمر متروك لك لوضع رئيسك في المنظور وإضفاء الطابع الإنساني عليه. في هذه المقالة ، ستجد 5 نصائح تسهل عليك التغلب على الخوف في علاقتك الهرمية.
1. افهم أن الأمر لا يتعلق بك فقط
الخوف من الرئيس ، والتساؤل عما إذا كانت هذه الملاحظة قد أساءت إلى الرئيس ، هي مخاوف مهنية وإنسانية مشروعة. يتفاعل الجميع بهذه الطريقة ، من السكرتير إلى المدير التنفيذي.

لذا اعكس المشكلة: هل أخطاء المتدرب الجديد الذي وظفته تجعلك مستيقظًا في الليل؟ لا. يجب أن تعلم أن مديرك لديه مخاوف أكثر من أخطائك.
2. كن صادقا مع نفسك
هل أنت خائف من رئيسك الحالي ، أم أنه خوف من التجارب السابقة؟ من المهم أحيانًا طرح الأسئلة الصحيحة ، وإحدى أفضل الطرق لمعالجة مخاوفك الرئيسية هي كتابتها. اكتب قائمة بمخاوفك وأسبابها ، وستتمكن على الأرجح من القضاء على بعضها.

بالنسبة للآخرين ، لن تكرر التجارب السابقة نفسها إلى الأبد. ربما كان مشرفك السابق سيئًا ، لكن هذا لا يعني أن المشرفين التاليين سيكونون كذلك.
3. توقف عن شيطنة رئيسك في العمل
تحقق مما إذا كان سلوك رئيسك في العمل وفقًا لتوقعاتك حقيقيًا أم أنه مجرد نسج من خيالك. شاهد وستجد على الأرجح أنه مجرد مزاجه.

ومع ذلك ، إذا وجدت بعد التحقيق أن مديرك يبدو أن لديه شيئًا ما ضدك ، فتشجع على طلب مقابلة. إنه أمر مخيف بالتأكيد ، لكن النتائج مثبتة عادةً.
4. تحديد موعد ضروري
من أفضل الطرق للتغلب على خوف الرئيس إقامة علاقة وثيقة معه. لست بحاجة إلى قول الكثير أو تناول الغداء معًا: الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات.

هذا لا يعني أن عليك أن تبقى لوقت متأخر في العمل وأن تكون شديد الحماس. ما عليك سوى الاعتراف بأولويات رئيسك في حل المشكلات وعرض المساعدة. يمكنك أيضًا التعرف على نقاط ضعف الراعي وتقديم الحلول. لن تعمل أكثر وستكون موضع تقدير بسرعة منطقيًا ولا غنى عنك.
5. بناء هوية مهنية
نحن جميعًا نطور هويتنا الاجتماعية على مر السنين. ومع ذلك ، من المهم تطوير هوية ثانية لحياتك المهنية: إذا ميزت بين حياتك الخاصة وعملك ، يمكنك مشاركة مخاوفك.

حدد من تريد أن تكون في عملك اليومي. بمجرد اتخاذ قرارك ، فكر في جوانب حياتك التي تحتاج إلى تعديل وفقًا لذلك: إذا كانت هوية عملك لا تسمح لك بالتأخير ، فاشتر منبهًا واضبطه على الوصول في وقت مبكر.
Post A Comment: